بحث
تأسست جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني في العام 1988 وقد بلغ عدد الاعضاء في منتصف عام 2014 حوالي (2700 )عضوا عاملا وهم يمثلون ما نسبته (80%) من العاملين في هذا القطاع ، يدير هذه الجمعية مجلس ادارة مؤلف من رئيس وثمانية اعضاء تنتخبهم الهيئه العامة لمدة ثلاث سنوات من بين الاعضاء العاملين فيها و تهدف الجمعية الى تحقيق رسالتها في رعاية العاملين و ايجاد علاقات مميزه مع جميع الاعضاء و التواصل معهم و العمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجاتهم و تحقيق التكامل مع الجهات ذات العلاقه . و تعمل الجمعية على جمع و تحديث المعلومات و الاحصاءات الخاصة بقطاع الاسكان وتبويبها وتسهيل تبادلها ، و المساهمه في اجراء الدراسات و البحوث في مجال الاسكان وخاصة لذوي الدخول المحدوده . و تعمل على اعداد الاقتراحات الراميه الى تطوير التشريعات الاستثمارية و الاسكانية و العقارية .

الرؤية: -

-خدمة الوطن من خلال المساهمة في التنمية المستدامة و ايجاد المسكن المناسب لكافة فئات المجتمع ، والارتقاء بتقديم الافضل ضمن اعلى المعايير و المواصفات .
- تطوير الهيكل التنظيمى والإداري للجمعية عن طريق تنمية الموارد البشرية
-تنمية الاستثمار والمساهمة في النمو الاقتصادي الوطني والمساهمة في تنمية لمجتمع المحلى.
حماية البيئــــــة والحفاظ عليهــــــــــا.

الرسالة:

رعاية العاملين في القطاع و ايجاد علاقات مميزة مع جميع الاعضاء و التواصل معهم و العمل بروح الفريق الواحد لتلبية احتياجاتهم و تحقيق التكامل مع الجهات ذات العلاقة .

الاهداف :

جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني جمعية غير حكومية وهي منظمة غير هادفة للربح وتهدف إلى :-
- التعاون مع المؤسسات ذا ت العلاقة في القطاعين العام و الخاص في كل ما من شأنه خدمه وتطوير الاستثمار في قطاع الاسكان و تعزيزه والمساهمة في وضع السياسات الخاصة بتنمية الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية.
- تمثيل المستثمرين محلياً و دولياً و دراسة القوانين و اللوائح التى تؤثر على نشاطهم وتقديم كافة الخدمات لهم و مواجهة التحديات التى قد تظهر بين الاعضاء و الجهات الحكومية المرتبط نشاطها بالمدينة .
- تشجيع و تنسيق الوفاق بين اعضائها .
- تنظيم و تطوير طرق و اساليب الاستثمار في قطاع الاسكان
- تطوير اساليب اداء الخدمات و الاستثمارات في مجال الاستثمار في قطاع الاسكان وتفعيلها بأحدث الاساليب
- تبادل المعلومات و الخبرات بهدف رفع مستوى العمل في مجال الاستثمار بقطاع الاسكان وخدمة الاهداف المشتركه للاعضاء