مذكرة تفاهم مع مجلس محافظة العاصمة

وقعت الجمعية مذكرة تفاهم وتعاون مع مجلس محافظة العاصمة / لجنة السياسات لتكتل وطن الخدمي اإلجتماعي. وتتضمن مذكرة التفاهم عدة مبادرات تحت إسم مبادرة القائد للنهوض في بنية المجتمع وتضم المبادرات التالية:

  • تأهيل وتدريب العمالة الأردنية للمهن الخاصة بقطاع الإنشاءات ضمن أوروبي متخصص وتدعيم وتشغيل العمالة الوطنية في قطاع الانشاءات من خلال كادر مدرب و متخصص.
  • مبادرة تحصين عمان القديمة وتشتمل وضع خطة تنفيذية لإعادة بناء المباني الآيلة للسقوط في عمان من خلال نقل السكان  و استئجار مساكن مؤفتة لهم وإزالة المباني القديمة وإعادة تقسيم وتنظيم المنطقة وبناء منطقة متكاملة الخدمات من خلال مستثمرين مؤهلين لاعادة البناء بتسهيلات خاصة وحوافز ضريبية وتنظيمية وتمويلية يتمكن من خلالها المستثمر لاعادة المواطن لمكان سكنه.
  • مبادرة كوبون لإسكان ذوي الدخل المحدود لإيجاد الفرص لذوي الدخل المحدود للحصول على شقة بسعر مقبول وضمن تشطيب مميز وذلك بتعاون الجمعية والمجلس في تذليل بعض التحديات وفتح مسار تعديل بعض التعليمات المعطلة وإيجاد إمتيازات تخفض سعر البيع للمشاريع الخاصة بذوي الدخل المحدود.
  • وتعتبر هذه المذكرة مقدمة لشراكة مستقبلية لخدمة المجتمع المحلي وتدليل التحديات ودعم إتفاقيات مع كافة المؤسسات الكبرى للحصول على إمتياز شراء الشقق ضمن شراكات مع قطاع البنوك ورعاية مجلس الحافظة.

 

نشر هذة الصفحة على