العمري يطالب بتطبيق التعديلات الخاصة بنظام الأبنية في العاصمة

 

طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس زهير العمري امانة عمان بالاستجابة لمطالب الحكومة لتطبيق التعديلات الخاصة بنظام الابنية لامانة عمان والتي جرى الاتفاق عليها خلال وقت سابق.

 

ولفت العمري في تصريح لـ « الرأي» الى انه بايعاز من رئيس الوزراء خلال وقت سابق فان الحكومة طلبت من المجلس الاقتصادي والاجتماعي اطلاق حوار بمشاركة امانة عمان وجمعية مستثمري قطاع الاسكان ونحو 11 جهة اخرى للحوار حول النقاط الخلافية في نظامي البلديات وامانة عمان موضحا انه تم التوافق على المبادئ العامة في النظامين.

 

واشار الى إن ‹الجمعية غير مستعدة لإعادة مناقشة القضايا المشتركة التي حسمت عبر الحوار الأخير الذي جرى في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بطلب من الحكومة بين الشركاء الـ 11 الذين لهم علاقة بـ ‹نظام الابنية في عمان والبلديات والتي تخص البلاكين وطابق السطح وما جرى التوصل إليه حول الطابق الخامس›.

 

 

واعرب العمري عن امله من امانة عمان بتعديل النظام بما يضمن تطبيق المبادئ العامة التي تم التوافق عليها حول نظام الابنية في البلديات والامانة في اجتماعات اللجان الفنية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بحضور ممثلين عن كافة الاطراف بمن فيهم امانة عمان وفي اللجنة العليا التي اقرت المبادئ العامة والتي شارك فيها امين عمان يوسف الشواربه.

 

وبين ان الحوارات التي جرت شملت نظامي الأبنية في البلديات وأمانة عمان، موضحا ان التوافقات التي تم التوصل اليها في نظامي الابنية في امانة عمان والبلديات على المبادئ العامة المشتركة وتشمل الطابق الخامس وطابق السطح والبلاكين.

 

وأشار إلى أن ‹تعديلات نظام أبنية البلديات في مراحلها الأخيرة، وسيصار لنشر النظام بصورته النهائية المعدلة قريبا في الجريدة الرسمية›.

 

لمشاهدة الخبر في جريدة الراي اضغط هنا 

نشر هذة الصفحة على