مستثمرو الاسكان يمهلون الرزاز قبل التصعيد
 

دعا رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان، زهير العمري، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاعادة النظر بالانظمة والقوانين التي تعيق الاستثمار في المملكة واتخاذ اجراءات سريعة تنقذ الاقتصاد الوطني، وعلى رأس تلك الأنظمة والقوانين نظامي الابنية في البلديات وامانة عمان. وقال العمري لـ الاردن24 إن نسبة شركات الاسكان الملتزمة بقرار وقف العمل وصلت إلى 75% ، مشيرا إلى أن 50% من حجم العمل في القطاع يعود للشركات والباقي للمواطنين والقطاعات الأخرى، لافتا إلى أن الجمعية تقدمت بخطة متكاملة للتحفيز ومنها تخفيض رسوم الملكية العقارية 50%.
ولفت العمري إلى أن الجمعية تقدمت بمقترحات وحلول للحكومة والديوان الملكي ووزارة البلديات، إلا أنها لم تلمس اهتماما بذلك إلا من الديوان الملكي الذي تابع القضية مع الحكومة السابقة "دون نتيجة تُذكر".
وأشار إلى أن النشاط الاقتصادي ومعظم الصناعات ترتبط بشكل مباشر بالحركة العقارية، مجددا دعوته الحكومة لمراجعة وتذليل العقبات الكثيرة التي تعترض الاستثمار في المملكة.
وقال إن القطاع رأى أن يمنح الحكومة فرصة لمراجعة القرارات التي اتخذت من قبل الحكومة السابقة، وذلك قبل اقرار أي اجراءات تصعيدية أخرى غير التوقف عن العمل.

نشر هذة الصفحة على