بحث
الأخبار

وزير الاشغال يلتقي رئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية المستثمرين بقطاع الإسكان

التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه يوم الاثنين 12/10/2015 رئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الاردني في مقر الجمعية.
وحضراللقاء رئيس و اعضاء مجلس ادارة الجمعية ونقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ونقيب مقاولي الانشاءات الاردنية المهندس وائل طوقان ومدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندس فارس الجنيدي وعدد من اعضاء مجلس النقابتين.

وقال هلسه ان لقاءنا اليوم ياتي للتواصل مع ادارة الجمعية الجديدة وتهنئتهم بثقة الهيئة العامة وبحث المواضيع المشتركة، إذ تم الاتفاق على ضروررة وضع قوانين وانظمة جديدة خلال المرحلة المقبلة ترتب عمل وانشطة القائمين على هذا القطاع عن طريق الاشتراك بالجمعية، مما يعكس القدرة التنظيمية والقدرة على استيعاب كافة الاعمال التقنية وفق الانظمة والشروط المعمول وتلافيا لاية اخطاء يمكن ان تنتج من بعض الشركات او الاشخاص مستقبلا.

واضاف ان عملية اللجوء السوري ادت الى حدوث بعض المشاكل، خصوصا ما يتعلق بالجانب التنظيمي، والذي يدعو الى تكاتف جميع الجهود والتعاون من كافة الاطراف العاملة في قطاع الاسكان للحفاظ على حقوق المواطن مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع في وقت قريب مع امانة عمان لحل بعض المشكلات العالقة بين الجمعية والامانة.

وأشاد رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان فواز الحسن بالعلاقة التشاركية بين الجمعية والوزارة، واستعداد أعضاء الجمعية للتعاون التام مع الوزارة فيما يخص عمل الوزارة مشيرا الى ان حجم الاستثمار بالقطاع ويبلغ حوالي 30 مليار دينار، ويوفر 52000 فرصة عمل، و استطاع القطاع استيعاب مشكلة اللجوء السوري الجماعي من ناحية توفير المساكن لعدد كبير منهم وعدم بقائهم بالعراء.

واضاف ان هناك العديد من المشاكل التي تتعلق بالقطاع والتي نامل من الحكومة بشكل عام ووزارة الاشغال بشكل خاص التعاون على حلها ووضع القوانين المتطورة والزام كافة العاملين بالقطاع بها، للحد من هجرة المستثمرين العاملين بالقطاع.
وابدى الحسن استعداد المستثمرين الذهاب للعمل في مناطق شرق و جنوب عمان في حال تم تنظيم هذه الاراضي وتزويدها بخدمات البنية التحتية والفوقية ,وفي حال تم الاتفاق والعمل بجنوب وشرق عمان سيتم توفير حوالي ربع الى ثلث السعر بسبب انخفاض اسعار الاراضي هناك.
وقال المهندس وائل طوقان نقيب المقاولين الاردنيين ان النقابة تقف الى جانب جمعية المستثمرين بضرورة تطبيق نظام الابنية الالي من قبل امانة عمان حتى يتم تعديل قانون تنظيم البناء لمدينة عمان مؤكدا على اهمية قطاع الاسكان الذي يعد الشريك الاساسي في العمل بين نقابتي المقاولين والمهندسين .
وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع اننا جزء اساسي من هذا القطاع الهام والعملاق الى جانب جمعية المستثمرين ونقابة المقاولين ووزارة الاشغال، إذ ان الاستثمار يتطلب وجود تشريعات وانظمة واضحة تحدد طبيعة عمله حتى اذا ما طرأ هناك اي تعديلات جديدة وجب ان يرافقها فترة انتقالية لتصويب الاوضاع والخروج باقل الخسائر والاضرار الامر الذي يشجع المستثمرين على التواصل واقامة المشاريع الاسكانية..




رجوع