بحث
الأخبار

أردنيون يشترون عقارات بنصف مليار في دبي

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن 747 مستثمرا أردنيا ضخوا أكثر من ملياري درهم (544 مليون دولار) لشراء الأراضي والعقارات في دبي خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي.
وتصدرت الأردن الدول العربية؛ باستثناء دول الخليج العربي؛ من ناحية قيمة الاستثمارات التي تم ضخها لشراء العقارات والأراضي في سوق دبي.
وجاء بعد الأردنيين الجنسية اللبنانية باستثمارات بلغت 1.7 مليار درهم ثم المصريين باستثمارات ناهزت 1.3 مليار درهم.
في حين جاء العراقيون باستثمار 1.2 مليار درهم، وضمت قائمة العشرة الأوائل للمستثمرين العرب مواطني اليمن والسودان وفلسطين والجزائر وليبيا.
وبينت الدائرة أن السعوديين تصدروا المستثمرين الخليجيين، من دون الإمارات، في الأراضي والعقارات في دبي؛ حيث بلغ حجم استثماراتهم ما يزيد على 5 مليارات درهم إماراتي (حوالي 1.36 مليار دولار) في شراء الأراضي والوحدات العقارية والمباني في الإمارة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
وأشارت دائرة الأراضي، في تقرير حديث لها أمس، إلى أن المستثمر الإماراتي حافظ على صدارة ترتيب المستثمرين على حد سواء؛ حيث استثمرت هذه الشريحة ما يقارب من 16 مليار درهم (4.35 مليار دولار)، وجاء القطريون في المرتبة الثالثة بين مواطني مجلس التعاون الخليجي، ثم الكويتيون والعمانيون ومواطنو مملكة البحرين.
ويشير التقرير إلى أن إجمالي قيمة استثمارات الخليجيين في عقارات دبي بلغت 24 مليار درهم (6.5 مدصليار دولار) في هذه الفترة. وأكد، التقرير أنه على الصعيد العربي بلغ إجمالي القيمة المستثمرة أكثر من 9 مليارات درهم (2.45 مليار درهم) من خلال 17 جنسية عربية، و4159 مشترياً.
ويؤكد التقرير أن الأجانب يمثلون رافدا مهما للقطاع العقاري في إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي؛ حيث تشير الأرقام في التقرير إلى أن المستثمرين الهنود جاؤوا في المرتبة الأولى، وضخوا 13 مليار درهم من خلال 4661 مستثمرا، وذلك ضمن قائمة أبرز 10 جنسيات أجنبية.
وكشف التقرير، أن البريطانيين استثمروا ما يقرب من 7 مليارات درهم، ليستحوذوا على المرتبة الثانية، ثم جاء الباكستانيون باستثمارات زادت على الـ5 مليارات درهم.-(العربية نت)
الغد 4/11/2015


رجوع