بحث
الأخبار

الحسن يلوح بمقاضاة امين عمان

لوح رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني فواز الحسن بمقاضاة امين عمان عقل بلتاجي بتهمة الاساءة لمجلس ادارة القطاع خلال اجتماع اعضاء الجمعية وبلتاجي.

وقال الحسن خلال لقاء في برنامج "واجه الحقيقة" مع الزميل مصطفى الريالات ان قطاع الاسكان يشغّل حوالي 200 ألف فرصة عمل.

واشار الحسن ان امين عمان جاء بسياسيات مسبقة وبحملة على القطاع لدرجة انه لم يزر مقر القطاع الا بعد اشهر من توليه منصب أمين عام وبإلحاح شديد.

وقال ان امين عمان قام بتغيير تنظيم المنطقة التي يسكن فيها بمنطقة مرج الحمام/اسكان الملكية من سكن "أ" و "ب" الى تنظيم "خاص" وألحق ضررا كبيرا في عدة شركات اسكان كانت عاملة ومنعها من البناء في المنطقة.

واضاف الحسن ان الامين قام بإلغاء نظام الابنية المعمول به في امانة عمان ورفض عدة تراخيص، إضافة الى المعاملات حبيسة ادراجه منذ 12/2012 لأراض بملايين الدنانير التي لم ترخص الى الان، بحجج واهيه يتعامل معها بلتاجي بمزاجية.



واوضح ان امين عمان يقوم بفرز طبقي بين شرق عمان وغربها، حيث يقوم بمنع البناء لأقل من 150 متر في المناطق الممتدة من مرج الحمام الى الجبيهة، بمعنى انه يمنع المواطنين من السكن بشقق صغيرة وغير مكلفة، معتبرا ان هذا السلوك فرز طبقي خطير في المجتمع الاردني – على حد تعبيره.
كما انه يقوم بتفعيل لجنة تراث تقوم بتحديد البناء فيما اذا كان عمره 100 عام او اكثر لتصنيفه ضمن بند "تراث" – رغم ان معدل اعمار الأبنية في عمان لا يتجاوز 30 عاماً - ، وبخلاف ذلك فإن اللجنة تصدر قرارا بهدم البناء.

واشار الحسن الى ان ادعاءات بلتاجي بأن الظروف في البلدان المجاورة ادت الى تراجع قطاع الاسكان باطلة، حيث ان الظروف المحيطة بالمملكة ادت الى نشاط ملحوظ في الطلب على قطاع الاسكان، وفيما اذا استمر الحال كما هو عليه الان فإن هناك أزمة سكن بانتظار الاردنيين عام 2016 و 2017، محملاً بلتاجي مسؤولية هذه الأزمة.

واتهم امين عمان بتغييب الحوار مع ممثلي قطاع الاسكان.
بدوره قال النائب يحيى السعود ان مجلس ادارة القطاع قام بطلب مقابلة بلتاجي، حيث كانت الفوقية تطغى على حديثه، وكأنه يملك عمان!

واتهم النائب السعود بلتاجي بالإساءة الى مجلس قطاع الاسكان وذلك خلال الاجتماع الذي تم بينه وبين المجلس، ملوحاً بمقاضاته والاعتصام أمام مبنى امانة عمان في حال لم يتراجع عن "المهزلة" التي تحدث في هذا القطاع -على حد وصفه

وما حدث مؤخرا في مجلس الامانة خير دليل على تغول هذا الرجل على الموظفين في الأمانة واحتقان شديد بين الأمين وموظفيه، حيث انه لأول مرة في تاريخ الامانة يقوم الامن العام بحراسة اجتماع المجلس.

وقال السعود انه وجه 3 كتب رسمية الى أمين عمان للقدوم الى لجنة فلسطين النيابية، استناداً الى النظام الداخلي لمجلس النواب، لكن كان هناك استهتار واضح من قبل الامين بعدم الحضور، وهو بذلك يستهتر بالدستور ووجبت محاسبته امام مجلس النواب.

لمشاهدة الفيديو اضغط على كلمة مرفقات

المرفقات
رجوع