بحث
الأخبار

«مستثمري الإسكان» تنتقد قرار عدم ترخيص الشقق الصغيرة في عمان الغربية

انتقدت جمعية مستثمري قطاع الإسكان، قرار عدم منح ترخيص شقق ذات مساحات صغيرة في مناطق عمان الغربية.
وقال رئيس الجمعية فواز الحسن ان قرار امانة عمان بعدم منح تراخيص لشقق ذات مساحات صغيرة في مناطق عمان الغربية سيؤدي الى فرز طبقي في المجتمع .
واضاف الحسن في تصريح لـ «الرأي» ان امانة عمان مازالت تقوم بعدم منح رخص لشقق بمساحات صغيرة في مناطق عمان الغربية الامر الذي سيؤدي في المستقبل على فرز طبقي وسيؤثر على نسيج المجتمع الاردني .
وجدد الحسن تحذيراته من حدوث أزمة سكن في العاصمة عمان خلال العام الحالي والعام القادم موضحا ان اجراءات امانة عمان في منح رخص الشقق السكنية وانخفاض عدد الرخص السكنية الممنوحة للمستثمرين في القطاع انعكس سلبا على القطاع
وذكر ان عدد الرخص السكنية الممنوحة للمستثمرين في القطاع انخفض خلال السنوات الاخيرة الامر الذي سينعكس سلبا على عدد الشقق السكنية خلال العامين القادمين الامر سيحدث فجوة بين المعروض والمطلوب
وبلغ مجموع الشقق المباعة خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي نحو 2.4 الف شقة مقارنة ب 2.2 الف شقة لنفس الشهر من العام الماضي .
وحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد الشقق المباعة لمساحات اقل من 120 م2 لشهر كانون الثاني من عام 2016 نحو 903 شقة مقارنة ب 863 شقة لنفس الشهر من العام الماضي .
وبلغ عدد الشقق المباعة لمساحات بين 120 الى 150 م2 لشهر كانون الثاني من العام الحالي نحو 921 شقة مقارنة ب 859 شقة لنفس الشهر من عام 2015 .
وبلغ عدد الشقق المباعة لمساحات اكبر من 150 م2 لشهر كانون الثاني الماضي نحو 627 شقة مقارنة ب 574 شقة لنفس الشهر من العام الماضي
وبين الحسن ان أمانة العاصمة قامت بترخيص 24 الف شقة ، في حين أن الحاجة السنوية للسكن في المملكة تبلغ 45 ألف شقة.
ولفت الى ان إجراءات أمانة عمان في السنوات الأخيرة والمتمثلة بتعطيل نظام البناء أدت لتراجع قطاع الإسكان وساهمت ايضا بعزوف بعض المستثمرين عن الاستثمار في هذا القطاع .
الراي / سيف الجنيني /24/2/2016


رجوع