بحث
الأخبار

«الضريبة»: 30 نيسان الجاري آخر موعد لتقديم إقرار الدخل

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين، الذين لم يقدموا اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2015 إلى ضرورة اغتنام الفرصة المتبقية من شهر نيسان الحالي وتقديم إقرارات ضريبية الدخل قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للمزيد من الغرامات والإجراءات الإدارية.
وقال الضريبة في بيان أصدرته أمس إن «كل من يتخلف عن تقديم الإقرار بعد 30 نيسان سيتعرض للغرامات والإضافات القانونية». ودعت الضريبة المكلفين إلى ضرورة المبادرة إلى دفع المبالغ المعلنة في الإقرار الضريبي تجنبا للغرامات التي اقرها القانون والتي تبلغ 4 بالأف عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

يذكر أن الدائرة وفرت نماذج إقرارات ضريبة الدخل لشرائح المكلفين كافة لعام 2015 وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسية لموقعها الالكتروني على الرابط www.istd.gov.jo لتمكين المكلفين من طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة. وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة القيام بتدوين الاسم رباعيا والعنوان كاملا ورقم صندوق البريد والرمز البريدي ورقم الهاتف الخلوي وعنوان البريد الالكتروني بشكل واضح على الإقرار الضريبي قبل تسليمه للدائرة.

ودعت الدائرة المكلفين إلى ضرورة المبادرة لتسليم المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2015 على نسخة الكترونية CD حسب النموذج الموجود على الموقع الالكتروني مرفقة مع الإقرار الضريبي، أو تسليم إقراراتهم الضريبية من خلال مديريات ومراكز الدائرة اوعبر البريد المسجل أو عبر البنوك المعتمدة.

الراي 12/4/2016


رجوع