بحث
الأخبار

مجلس الوزراء يقرر تخفيض رسم وضريبة بيع العقار بنسبة 50٪

استهل مجلس الوزراء جلسته التي عقدها امس الاربعاء 22/6/2016 برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالترحم وقراءة الفاتحة على ارواح كوكبة من شهداء الجيش العربي والاجهزة الامنية الذين قضوا دفاعا عن امن واستقرار الاردن وترابه الغالي اثر عمل ارهابي جبان يوم امس الاول على حدود المملكة الشمالية الشرقية.
واكد مجلس الوزراء ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي ابناء شعبه ومهنية واحترافية قواته المسلحة واجهزته الامنية مستمر بالتصدي لكل المحاولات الجبانة التي تستهدف امنه واستقراره من قبل عصابات الاجرام ومحاربة افكارها الظلامية والدفاع عن صورة الاسلام السمحة.
على صعيد اخر وبهدف تحفيز السوق العقاري في المملكة ونظرا لاهمية تخفيض الرسوم عن الاراضي الخلاء والاراضي التي لا يوجد عليها ابنية مفرزة فقد قرر مجلس الوزراء تخفيض رسم البيع للعقار بنسبة 50 بالمائة بحيث يصبح 5ر2 بالمائة بدلا من 5 بالمائة وتخفيض ضريبة بيع العقار بنسبة 50 بالمائة ايضا بحيث تصبح 2 بالمائة بدلا من 4 بالمائة.
واكد وزير المالية الدكتور عمر ملحس في تصريح صحفي ان القرار الذي يبدا العمل به اعتبارا من اليوم الخميس وحتى نهاية العام الحالي جاء بهدف تخفيف اعباء على المواطنين والقطاع الاقتصادي كاملا في حالة بيع وشراء الاراضي.
ولفت الى ان القرار ياتي مع بداية فصل الصيف وبما يشجع المغتربين الذين يعودون للمملكة لقضاء اجازة الصيف لشراء الاراضي وتحريك سوق العقار الهام للعديد من القطاعات الاخرى.


رجوع