بحث
الأخبار

مناشدة الى رئيس الوزراء حول التراجع عن قرار تخفيض رسوم بيع العقار


اصدر السيد فواز الحسن رئيس مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني بياناً ناشد فيه دولة رئيس الوزراء التراجع عن التوجه لالغاء قرار تخفيض رسوم وضريبة بيع العقار بنسبة 50% .
وجاء في البيان :-
تناقلت وسائل الاعلام مؤخراً توجه الحكومة الى التراجع عن قرارها الذي صدر في 22/6/2016 بهدف تحفيز السوق العقاري وتخفيف الاعباء على المواطنين والقطاع الاقتصادي في حالة بيع وشراء الاراضي .
لقد صدر هذا القرار خلال شهر رمضان المبارك ، ولم يمر عليه الوقت الكافي ليظهر اثره على الاقتصاد الوطني وعلى النشاط العقاري ، وهو بحاجه الى مزيد من الوقت وانتظار عودة المغتربين ليظهر اثره واضحاً على النشاط العقاري وحركة بناء الشقق السكنية .
دولة الرئيس،،،
اننا نلتمس من دولتكم التكرم بشمول قطاع الشقق السكنية التي تزيد مساحتها عن 180 مترا مربعا بهذا القرار حيث ان الاف الشقق الكبيرة وبمئات الملايين موجودة في السوق وراكدة ، وذلك بسبب احجام امانة عمان عن ترخيص الشقق الصغيرة ، وهي بحاجة الى تطبيق قرار تخفيض الرسوم عليها مما يؤدي الى دوران رأس المال في السوق العقاري وقيام المستثمرين بشراء اراضي جديدة لادامة هذا النشاط العقاري الذي يعمل على تأمين المواطنين بوحداتهم السكنية التي تقع ضمن مقدرتهم المالية ويزيد من دخل الخزينة، ويوفر فرص عماله لاعداد كبيرة من الاردنيين ، وتحرك اكثر من 50 قطاعا خدميا وتجاريا في المملكة .
ان مستثمري الاسكان يلتمسون دولتكم اعادة النظر في التوجه نحو الالغاء وشمول الشقق السكنية به ، ليستمر القطاع في عمله بكل نشاط للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وتحقيق الامن الاجتماعي للمواطنين ، لنساهم جميعا في خدمة وطننا الغالي وتنفيذ رؤى قائد مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه. وفقنا الله واياكم لخدمة اردننا الغالي فهذا الوطن يستحق منا كل البذل والعطاء.


رجوع