بحث
الأخبار

العمري في برنامج مال واعمال

يحدد اسباب تراجع قطاع الاسكان
اكد المهندس زهير العمري رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني ان قطاع الاسكان يعاني من تراجع على الصعيدين الانتاج السكني ... والمبيعات .
وطالب في البرنامج التلفزيوني " مال واعمال " الذي بثه التلفزيون الاردني مساء امس " الاثنين " ، بأن تولي الحكومه اهتماماً اكبر لهذا التراجع ، وتعمل على حل المعيقات التي تواجه القطاع ، حيث ان قطاع الاسكان يوثر تاثيراً كبيراً على مجمل الاوضاع الاقتصادية فهو اولاً يخلق الالاف من فرص العمل ،
وهناك اكثر من 160 سلعة تدخل في صناعة الاسكان وتدفع ضريبة مبيعات، كما انه يشغل اكثر من 40 قطاعاً اقتصادياً وخدمياً
وطالب بضرورة النظر في الاعفاءات والحوافز الممنوحة للقطاع والعمل على زيادتها ، لتعظيم دور قطاع الاسكان في التنمية الاقتصادية والاجتماعية
واكد العمري على ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتشاور حول القرارات التي تمس القطاع وتؤثر على انتاجيته
ومن ناحية اخرى اوضح العمري ان من اهم تحديات القطاع ارتفاع كلفة الشقق السكنية ، وهذا عائد لارتفاع اسعار الاراضي واسعار مواد البناء مثل الاسمنت والحديد المرتفعة وطالب وزارة الصناعة والتجارة بدراسة اسعار الاسمنت والحديد وتحديد الاسعار المناسبة .
وطالب الاجهزه الحكومية المعنية وخاصة امانة عمان والبلديات بالعمل على تنظيم مناطق سكنية وتجارية جديده وتزويدها بخدمات البنية التحتية والفوقية والسماح ببناء طوابق اضافية لتخفيض كلفة الشقة الواحدة.
وفيما يلي التسجيل الكامل للبرنامج :-


المرفقات
رجوع