بحث
الأخبار

مستثمرو الاسكان والمقاولون يبحثون اسس التعاون المشترك

استقبل المهندس زهير العمري رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني السيد وائل طوقان نقيب المقاولين الاردنيين واعضاء مجلس النقابة بحضور اعضاء مجلس ادارة الجمعية .

وقدم نقيب المقاولين واعضاء مجلس النقابة التهاني لرئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بحصولهم على ثقة زملائهم اعضاء الهيئة العامة وتمنوا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق اهداف قطاع الاسكان في التنمية الاقتصادية وخدمة الوطن والمواطن .

واكد المهندس زهير العمري على اهمية العلاقة بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتعاون بينهما لما له من اثر على تطور القطاع وخدمة الاقتصاد الوطني .

وثمن دور نقابة المقاولين في تطوير العمل الانشائي والخبرة المتراكمه في النقابة و خاصة في توجيه المستثمرين لاستخدام انظمة بناء حديثة ومواد بناء جديدة بتكاليف تتناسب مع قدرات المواطنيين الشرائية.


واضاف اننا في جمعية المستثمرين نؤكد على القاعدة الثلاثية التي تقوم عليها العملية الانشائية : نقابة المقاولين وجمعية المستثمرين ونقابة المهندسين والتأكيد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص خدمة للوطن والمواطن .

وطالب بالتعاون المشترك لمحاربة الاحتكار في اسعار المواد الاولية الداخلة في صناعة الانشاءات .

واشار المهندس العمري الى ضرورة اعادة النظر في المادة (26) من نظام تصنيف المقاولين التي تمنع المقاول من امتلاك شركة اسكان حيث يوجد عدد من المستثمرين يملكون شركات مقاولات ويوجد عدد من المستثمرين يرغبون بترخيص شركات مقاولات.


واضاف اننا بحاجة الى البحث عن وسيلة قانونية لتعديل نظام احتساب نسبة الارباح المحتسبة على قطاع المقاولات والاسكان المجحفة وغير الحقيقية والتي عليها يتم احتساب ضريبة الدخل والمحددة بنسبة 25-40% سنوياً .

وقال السيد وائل طوقان نقيب المقاولين : نكرر التهنئة لزملائنا في الجمعية ونجدد الدعم لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني دعماً لمصالحنا المشتركة واكد ان الاتصالات بيننا مستمرة ومفتوحة لحل المشاكل المشتركة .

وقدم طوقان شكره للجمعية التي تقوم بدور كبير في حل مشاكل السكن في الاردن واكد على ضرورة التنسيق المشترك لاجراء الدراسات الضرورية والهادفة الى وضع استراتيجية حديثة للاسكان ذات رؤية محددة تخدم جميع الاطراف .

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة تضم الجمعية ، ونقابة المقاولين وغرفة صناعة عمان وغرفة تجارة عمان للعمل على محاربة الاحتكار ودراسة الاسعار المناسبة للمواد الاساسية الداخلة في صناعة الانشاءات .

كما تقرر تشكيل وفد موحد من الجانبين لمقابلة وزير الاشغال العامة والاسكان بصفته راعي قطاع الانشاءات وبحث موضوع ضريبة الدخل بالاضافة الى الالتقاء بالمسؤولين المعنيين في الاجهزه الحكومية .




رجوع