بحث
الأخبار

العمري: ارتفاع أجور العمالة ساهم بزيادة كلف العقار العمري

أكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني المهندس زهير العمري ان ارتفاع اجورالعمالة ساهم بارتفاع كلف العقار خلال الفترة الماضية .

ولفت العمري في تصريح ل» الرأي» ان الارتفاعات التي طرأت على اجور العمالة اصبحت تشكل جزءا هاما في الكلفة الاجمالية للشقق السكنية موضحا ان ارتفاع اجور العمالة باتت تؤرق المستثمرين في قطاع الاسكان .

واشار العمري الى ان اجرة العامل غير المتخصص وصلت خلال الفترة الحالية بين 20 الى 25 دينارا موضحا ان ارتفاع اجور العمالة يعود الى نقص العمالة في قطاع الانشاءات .

وبين العمري ان جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني ستعقد سلسلة لقاءات مع الجهات المختصة خلال الفترة القادمة لبحث المشكلات التي تواجه القطاع ومنها ارتفاع الاجور ونقص العمالة الفنية المتخصصة .

وأصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الربعي حول معدل البطالة في المملكة للربع الثاني من عام 2016، حيث بلغ معدل البطالة 14.7% خلال الربع الثاني من عام 2016، حيث بلغ المعدل للذكور 12.9% مقابل 22.8% للإناث لنفس الفترة.

وحسب التقرير فقد ارتفع معدل البطالة للربع الثاني من عام 2016 بمقدار 2.8 نقطة مئوية عن الربع الثاني من عام 2015.

وبأخذ الجنس بالإعتبار يتضح أنّ معدل البطالة قد ارتفع لكل من الذكور والإناث بمقدار 2.8 نقطة مئوية لكل منهما وذلك عن الربع الثاني من عام 2015.

وقال «نتطلع الى عقد لقاءات مع وزارة العمل لشرح معاناة المستثمرين التي تواجههم بنقص العمالة وارتفاع الاجور للخروج بصيغة توافقية تخدم مصالح المستثمرين وقوانين وزارة العمل مؤكدا على ان الحكومة ممثلة بوزارة العمل متفهمة للمشكلات التي تواجه المستثمرين ولن تتوانى في خدمة المستثمر والمواطن .

وبين ان قطاع الاسكان الاردني من القطاعات الواعدة والمهمة وذلك لدوره في تحريك الاقتصاد لافتا إلى انه يرتبط به اكثر من 30 قطاعا كما انه يستخدم اكثر من 150سلعة ويعمل على توفير فرص العمل ويقلل من نسب الفقر والبطالة.

الراي 17/8/2016

رجوع