بحث
الأخبار

الأمانة وجمعية مستثمري قطاع الاسكان تؤكدان اهمية العمل في اطار التعاون والتشاركية

أكد أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان زهير العمري أهمية العمل في إطار التشاركية والحوار والتفاهم بما يخدم مدينة عمان والمواطن والمستثمر في قطاع الإسكان.

وشدد الجانبان خلال لقائهما اليوم بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي واعضاء مجلس ادارة الجمعية والمسؤولين المعنيين في الأمانة على تعظيم القواسم المشتركة وتعزيزها لمصلحة العمل.

وكذلك الحوار حول نقاط الخلاف لايجاد حلول تنعكس بشكل ايجابي على الاستثمار في قطاع الاسكان وبما ينسجم مع واقع المدينة والتحديات المختلفة ويواكب النمو والتوسع.

ولفت أمين عمان الى أن هناك مواقع في عمان أصبحت مغلقة ولايمكن التوسع فيها مثل جبل الحسين والعبدلي وعبدون ومواقع أخرى مكتملة تنظيما ولامكان فيها للاجتهاد او التعديل ، داعيا الى التوجه لانشاء مشاريع اسكانية في احواض مفتوحه وجديده لاتؤثر على البنية التحتية والحركة المرورية والكثافة السكانية.

واكد امين عمان ان من واجب الأمانة تنفيذ الأنظمة والقوانين دون تشكيل ضغط على البنى التحتية وبما يعالج التلوث السمعي والبصري ويحافظ على المدينة كمكان قابل لإستمرار الحياة وبما يحفظ حقوق كافة المواطنين.

واكد العمري ان المستثمر في قطاع الاسكان هو شريك في خدمة العاصمة والمواطن ومطور للعقار وشريك في التنظيم ولا يقتصر دوره على تحقيق الربح المادي مؤكدا على رفض المخالفات.

ولفت أن الأمانة تعتبر اهم شريك استراتيجي للجمعية حيث ان دورها مرتبط بقوانين وانظمة وتعليمات تتعلق بقطاع الإسكان ممايؤكد حتمية العلاقة التشاركية مشيرا الى ان الجمعية ترفع شعار الوطن المواطن المستثمر.

ورحب أمين عمان بالمجلس الجديد للجمعيه وتوجهاته التي تحقق المصلحة الوطنية.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة بوصف وظيفي ومهام وصلاحيات ومسؤوليات تمارس عملها الإسبوع المقبل تعمل على دراسة كافة المطالب والمقترحات وسرعة تطبيقها مع نهاية العام الجاري.

وكذلك العمل على إختصار وقت منح التراخيص للمعاملات واتمتة المعاملات الكترونيا للتسهيل على مالكي المشاريع الاسكانية وتوحيد المرجعيات باسم المستثمر ، وتقديم مقترحات بخصوص انشاء بلكونات في الارتداد الامامي ومراجعة قرارات الهدم لانجازها بالسرعة الممكنة حسب ظروف كل حاله.

وعقد ورشات عمل مشتركة لوضع اعضاء الجمعية في صورة اي تعديلات او تعليمات جديدة متعلقة بقطاع الاسكان وكذلك وضع آلية لمعالجة رخص المهن للشركات وطلبات ضريبة الدخل للمقاولين.

وحضر اللقاء نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري والمدير التنفيذي للتخطيط والمدير التنفيذي للتراخيص ومدير دائرة الأبنية ومدير المخطط الشمولي ومدير دائرة التنظيم.


رجوع