بحث
الأخبار

ضبط الجودة للمواد الانشائية

عمم المهندس سامي هلسه وزير الاشغال العامة والاسكان رئيس مجلس البناء الوطني الاردني نتائج ضبط الجودة للمواد الانشائية للمخرجات المنتجة من الكسارات والمحاجر والمرامل والخلاطات الخرسانية. وذلك بعد اجراء الفحوصات المخبرية اللازمه للتأكد من نوعيتها وصلاحيتها كمواد انشائية .
ويأتي هذا الاجراء بناء على قرار مجلس الوزارء رقم 2049 تاريخ 6/3/2017 والمتضمن ان يتم التأكد من نوعية المواد وصلاحيتها المستخدمة في المرامل والكسارات قبل اصدار اي موافقة على هذه المرامل اينما كانت من قبل مجلس البناء الوطني الأردني/وزارة الاشغال العامة والاسكان ، وقد تم اجراء هذه الفحوصات من قبل الجمعية العلمية الملكية بموجب اتفاقية تم عقدها بين مجلس البناء الوطني الاردني والجمعية العلمية الملكية .
وتهدف هذه الاجراءات الى اعلام المواطن الاردني بالوضع الفني للمواد الانشائية التي يتم استخدامها في مشاريع الاعمار بالمملكة وفق الكودات والمواصفات الفنية الهندسية الصادرة من مجلس البناء الوطني .
وتنشر الجمعية نتائج ضبط الجودة للمواد الانشائية لشهر تشرين اول لعام 2017 على ان يتم نشر التقارير الشهرية الصادرة من مجلس البناء الوطني الاردني حال ورودها الى الجمعية.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الضغط على رابط المرفقات اسفل الخبر

المرفقات
رجوع