بحث
الأخبار

مستثمري الإسكان و إسمنت الجوف السعودية» توقعان مذكرة تفاهم لتوريد مادة الاسمنت

وقعت جمعية مستثمري قطاع الاسكان الاردني وشركة اسمنت الجوف السعودية مذكرة تفاهم، تقوم الشركة بموجبها بتوريد مادة الإسمنت لمصلحة أعضاء جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني.
ووقع المذكرة عن الجمعية، رئيس مجلس الادارة المهندس زهير العمري، في حين وقعها عن الشركة السعودية الشيخ محمد سعيد العطية رئيس مجلس إدارة الشركة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وجاء توقيع هذه المذكرة بعد عقد عدة لقاءات في المملكة العربية السعودية قام بها نائب رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني مع الشيخ العطية رئيس مجلس إدارة الشركة.
واكد الجانبان باهمية هذه المذكرة لما لها من اثر مباشر في تخفيض كلف البناء، حيث عبر المهندس العمري والشيخ العطية عن سعادتهما بتوقيع مذكرة التفاهم.
وأكد المهندس العمري بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى تلبية جزء من إحتياجات المستثمرين أعضاء الجمعية من مادة الإسمنت بأسعار مناسبة تساهم في خفض كلف إنشاء المباني السكنية في المملكة بما يعود بالنفع على المواطنين وخاصة الأسر محدودة الدخل.
واضاف : سيحصل المستثمرون في قطاع الاسكان على مادة الإسمنت بسعر تكلفة الإستيراد، مشيرا بأن توقيع مذكرة التفاهم يندرج ضمن أهداف الجمعية بخدمة قطاع الإسكان بمجمله وتوفير مواد البناء الرئيسية بأسعار معقولة وعادلة.
واشار الى ان الجمعية إضطرت الى طرح خيار الإستيراد بعد أن تجاوز سعر طن الإسمنت الواحد خلال الأشهر الماضية مبلغ المائة دينار واصل المستهلك، في الوقت الذي كان يباع فيه الإسمنت بأقل من نصف هذا السعر في الدول المجاورة.

الدستور /انس الخصاونه /8/2/2018



رجوع