بحث
الأخبار

لجنة مشتركة بين الجمعية والامانة لحل مشاكل القطاع وتفعيل النافذة الاستثمارية

تقرر تشكيل لجنة مشتركة من جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني وامانه عمان الكبرى لدراسة كافة الامور المتعلقة بالاجراءات والتشريعات مع تطبيق نظام الابنية الساري المفعول وتفعيل النافذة الاستثمارية في الامانة لتسريع وتبسيط اجراءات التراخيص .
وقد وجه امين عمان كتاباً الى رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني هذا نصة :-
لاحقاً للقاء الذي تم صياح يوم الثلاثاء 2/6/2015 بحضوركم وتم فيه مناقشة المواضيع المتعلقة بقطاع الاسكان ، والذي تم الاتفاق فيه وكما تعلمون على تشكيل لجنة مشتركة تضم من امانة عمان عطوفة نائب الامين واصحاب السعادة عضوي مجلس الامانة المهندس عمر اللوزي والسيد فوزان خلاف ، والمختصين من الجهاز التنفيذي في امانة عمان واعضاء من جمعيتكم الكريمة .

ستكون مهام اللجنة دراسة كافة الامور المتعلقة بالاجراءات والتشريعات مع تطبيق نظام رخص الابنية الساري المفعول ومرجعيته قانون تنظيم المدن والقرى والابنية والمادة (38) منه وموضوع الكثافة حسب ما جاء في كتابكم . كذلك العمل على تفعيل النافذة الاستثمارية في الامانة لتسريع وتنشيط اجراءات التراخيص واية مواضيع يراها اي من الطرفين ذات اهمية في النقاش والبحث ، وسيكون الاجتماع الاول للجنة مطلع الاسبوع القادم في مبنى امانة عمان الكبرى وبالتنسيق معكم .

راجياً العلم بانه سيتم التعامل بكل وضوح وشفافية مع اي طروحات او اقتراحات او نتائج تصدر عن هذه اللجنة لما فيه مصلحة المدينة والمواطن .
وكان السيد كمال العواملة قد وجه كتاباً الى معالي امين عمان تم تسليمه خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه بالامانة يوم الثلاثاء 2/6/2015 .

لقد التقت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني مع معاليكم أكثر من مرة منذ تسلمتم قيادة امانة عمان الكبرى ، ولكن قطاع الاسكان ما يزال يعاني من تعقيدات اجرائية وتنظيمية وتشريعية نتيجة عدم تطبيق نظام الابنية الساري المفعول ، مما يؤثر على منظومة الامن الاجتماعي والاقتصادي والامني.
ان مطلب المستثمرين هو مطلب بسيط الا وهو تطبيق النظام ووقف العمل بالتعليمات الخارجة عنه وخاصة المعادلة الحسابية المتعلقة بموضوع الكثافة وذلك الى حين اصدار نظام جديد يكون توافقياَ بين جميع الاطراف ذات العلاقة .



رجوع