بحث
الأخبار

مأدبة افطار لمستثمرين في قطاع الاسكان ومدير عام شركة الكهرباء


اجتمع مدير عام شركة الكهرباء المهندس مروان بشناق بعدد من المستثمرين في قطاع الاسكان للحديث عن البيئة الاستثمارية والمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع في مأدبة افطار رمضانية استضافته الزميلة جراءة من اجل خلق بيئة ايجابية للحوار بين المسؤول والمستثمر حسب الزميل سامر برهم.
وقال المهندس مروان بشناق خلال اللقاء ان العديد من عواصم العالم المتقدمة تقوم بتركيب مابين 50 الى 80 عداد كهرباء شهريا فيما تقوم شركة الكهرباء بتركيب ما يزيد على '4000' عداد شهريا وهو انجاز كبير على مستوى العالم.
وأضاف بشناق انه في بعض الاحيان يتم تقديم ما يزيد على '8000' طلب شهريا مما قد بسبب بعض الارباك ولكننا في النهاية تتمكن شركة الكهرباء من السيطرة على الامر، موضحا ان شركة الكهرباء تقوم بتركيب 400 الى 500 محطة كهربائية في السنة وهو رقم خيالي.
واوضح بشناق ان شركة الكهرباء قامت بتركيب ما يزيد على مليون وثلاثمائة الف عداد كهرباء في عمان وحدها.
ومن جانبه أوضح النائب نصار القيسي ان 'عداد الخدمات' الذي توفره الشركة للمباني السكنية بات مشكلة تؤرق المستثمرين، مقترحا على الشركة قطع التيار الكهربائي بعد انتهاء قيمة مبلغ التامين.

وبين رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان كمال العواملة ان لشركة الكهرباء دور وطني ريادي وان التيار الكهربائي وصل الى اكثر من 96 بالمائة من مناطق المملكة وهو تاكيد على دور القيادة الهاشمية والحكومات المتعاقبة في خدمة المواطن الاردني .

وأكد العواملة على دور شركة الكهرباء في القضاء على 'دور السماسرة' من خلال ايجاد نافذة استتثمارية خاصة للمستثمرين عارضا فكرة تجهيز مكتب لشركة الكهرباء بكل مستلزماته في مقر الجمعية.
وعلى ذات الصعيد، قال المستثمر رائد خلف ان المشكلة تكمن في وجود عداد مؤقت يخدم العديد من سكان المبنى السكني الواحد بسبب عدم وجود محطات فورية مما يراكم في قيمة فواتير الكهرباء التي تتحملها شركة الاسكان.
وقال المستثمر ماجد غوشة انه لا بد من ايجاد نافذة استثمارية خاصة بالمستثمرين في شركة الكهرباء لحل تلك المشاكل التي يواجهونها.

ورحب الزميل الاعلامي سامر برهم بجميع المشاركين في اللقاء موضحا ان جميع الموجودين مستثمرين ومسؤولين بحملون همّ واحد هو الوطن ورفعة شانه وايجاد بيئة جاذبة للاستثمار في الاردن وان المتعاونين من المسؤولين في حل المشاكل التي تواجه جميع المواطنين هم كبار في مواقعهم واننا سنتوصل بسبب هذا التعاون الى شيئ اكبر مما نتوقعه وان هدفنا جميعا هو جعل وطننا مضرب مثل ببن الدول المحيطة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وأضاف برهم انه كمستثمر يحاول ان يجمع بين حلقتين حلقة المستثمرين والذين استمع للمشاكلهم بشكل يومي وبين الذين يتلقون تلك المشاكل، لافتاً الى ان مدير عام شركة الكهرباء المهندس مروان بشناق مستعد لحل اية مشاكل تواجه اي مواطن بغض النظر عن صفته وانه احضر معه مساعديه للاستماع لاية ملاحظات كي يناقشوا كل تلك المشاكل واننا سوف نجتمع معه بعد ذلك لمناقشة ما تم انجازه.

الجدير بالذكر ان اللقاء حضره مدير عام شركة الكهرباء المهندس مروان بشناق والنائب نصار القيسي ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان كمال العوامله والأعلامي الزميل جهاد ابو بيدر والمهندس نضال الداود والمستثمر رائد خلف وماجد غوشة والمهندس غالب الجعفري والمهندس نائل العبد اللات والمهندس حسن العبدالله والمستثمر محمد الصالحي والاعلامي خالد الزبيدي.


رجوع