بحث
الأخبار

الامانة وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية

الامانة وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية

أكد أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الاردني السيد كمال العواملة خلال لقائهما أمس الاربعاء 1/7/2015ان الأمانة والجمعية تعملان كشركاء لخدمة المواطن ومدينة عمان في مجال الإسكان.

وثمن بلتاجي والعواملة خلال اقرارهما التفاهمات والحلول التوافقية التي اقرتها اللجنة المشتركة للنقاط الخلافية على جهود اللجنة واجتماعاتها المتواصلة لتحقيق التفاهمات بما يخدم مصلحة المدينة والمواطن وتأمين شقة مناسبة له.

وقال بلتاجي، ان الأمانة تنظر الى جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان كشريك في تأمين الأمن الاجتماعي وتسهيل حصول المواطن على شقة وفق قدراته المالية، آخذين بالاعتبار مصلحة المدينة وتوسعها ونموها بما لا يشكل ضغطا على البنية التحتية ويشوه النسيج العمراني والتنظيمي للمدينة ويوافق رؤية الأمانة لعمان 2025.

وقال السيد العواملة ان هذه التفاهمات سيكون لها انعكاس ايجابي على قطاع الإسكان وعودته الى نشاطه السابق، لافتا الى ان الجمعية بصدد وضع نظام لتنظيم سوق العمل في مجال الإسكان.

وشملت التفاهمات اعتماد معادلة جديدة لتحديد الكثافة السكانية للسكن بأنواعه وبيان عدد الشقق المثالي والمسموح به، كما تدرس عدد من الحالات على حدة، وكذلك تسريع اجراءات الحصول على التراخيص واذونات الأشغال للمعاملات غير المخالفة.

وكانت الأمانة دعت أصحاب معاملات تراخيص الأبنية والمهن الذين يواجهون أي صعوبات أو تأخير في إنجاز معاملاتهم مراجعة اللجنة التي شكلها أمين عمان مؤخرا لهذه الغاية لطلب معاملاتهم ودراستها وإجراء اللازم بشأنها.

وباشرت اللجنة عملها منذ قرار تشكيلها مطلع الشهر الجاري وفق خطة واتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تقليص الشكاوى ومتابعة الاقتراحات القابلة للتنفيذ وفتح حوار مع أصحاب هذه المعاملات لتحقيق المتطلبات وتوفير بدائل تحقق المصلحة العامة.

وعقدت اللجنة التي تم تشكيلها من الأمانة والجمعية اجتماعات متواصلة لتقريب وجهات النظر والتوصل الى تفاهمات حول كافة القضايا الخلافية برئاسة نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وعضوي مجلس الأمانة المهندس عمر اللوزي وفوزان خلاف ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري والمدير التنفيذي للتراخيص المهندسة راما العزي ونائب رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس نائل العبداللات وعضو مجلس الادارة المهندس نضال داوود والمهندس محمود السعودي والمهندس نبيل شتي ومندوبين عن وزارة الأشغال العامة والاسكان.


بترا/1/7/2015


رجوع