بحث
الأخبار

العواملة يؤكد أهمية قطاع الإسكان في عملية التنمية الاقتصادية

اكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني كمال العواملة على اهمية تحفيز الاستثمار في الاردن بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الى يسعى الجميع للوصول لها.
وقال العواملة - في بيان صحافي تلقت «الرأي» نسخة منه أمس السبت 22/8/2015 إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة للحكومة بضرورة تحفيز الاستثمار لطالما دفعت القطاع الخاص الى بذل المزيد من الجهود في ايصال مطالبه وصوته للجهات الرسمية، باعتبارها شريكا اساسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
واضاف ان التوجيهات الاخيرة خلال اللقاءات المختلفة مع الجهات والفعاليات بجميع المستويات اكدت على ضرورة تعزيز وتحفيز الاستثمار في الاردن، إذ ان الاولوية للاقتصاد، وبما يهدف الى حل معضلتي الفقر والبطالة، والتي يعتبر القطاع الخاص شريكا اساسيا في الحد منهما من خلال توليد فرص العمل.
واشار - في البيان - الى ان القطاع الخاص يدعم المطالبات الملكية بإزالة المعيقات التي تواجه بيئة الاستثمار في المملكة، وتعزيز سبل تحفيز قطاع الأعمال، خاصة فيما يتعلق بالحد من المعيقات الاجرائية والادارية، والتي في مقدمتها ما يتعلق منها بالإجراءات الضريبية وتسهيل المعاملات.
وشدد العواملة على ضرورة اقرار حزمة اجراءات تحفز القطاع الخاص تتعلق بالجوانب التنظيمية والاجرائية، والتي في مقدمتها تبسيط الاجراءات الادارية والمعاملات من قبل جميع المؤسسات الرسمية (والتي تضم: امانة عمان الكبرى، شركة الكهرباء الاردنية، شركة المياه) التزاما بتوجيهات جلالة الملك بضرورة الإسراع بمعالجة التحديات التي يعانيها القطاع الخاص.
وكرر تأكيده على اهمية تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث على الموظف العام ان يفهم بأن المستثمر او القطاع الخاص يجب ان يعامل كشريك في بناء الوطن، ويجب تعزيز العوامل التي تعمل على جذب المستثمرين وليس بوضع التعقيدات والعراقيل امامهم، وفق ما نقل البيان.



رجوع