بحث
الأخبار

مكتب لدائرة الأراضي في «جمعية المستثـمـريـن فـي قـطاع الاسكـان

وقعت دائرة الاراضي والمساحة مذكرة تفاهم مع جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لافتتاح مكتب لـ»الاراضي» ضمن مقر الجمعية.
ووقع مذكرة التفاهم امس مدير عام دائرة الاراضي والمساحة معين الصايغ ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني كمال العواملة، في مقر دائرة الاراضي الرئيسية.
وقال مدير عام الاراضي المهندس الصايغ: تأتي مذكرة التفاهم بهدف تأسيس مكتب لخدمة اعضاء جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان والتسهيل عليهم، من خلال توفير بعض الخدمات التي تقوم بها «الاراضي»، حيث انها الجهة الرسمية المعنية بتثبيت حقول ملكية الاموال غير المنقولة.
واضاف ان هذا المكتب يأتي تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إذ تتوفر لدى دائرة الاراضي قاعدة بيانات لملكية الاموال غير المنقولة والتي يحتاج اليها العاملون في قطاع الاسكان، حيث سيتم توفيرها لهم من خلال هذه المكاتب ضمن الضوابط الرسمية، وسيتم تقديم الخدمات من قبل مندوب من الدائرة.
بدوره قال رئيس الجمعية العواملة: ان هذا المكتب سيتيح تقديم 4 خدمات رئيسية تتضمن: اصدار سندات الملكية العقارية، واجراء جميع اعمال التحري واستعلام الملكية، واصدار المخططات المتعلقة بالاراضي، وتوفير خدمة الارشاد والتوجيه للقطاع الاسكاني، واية خدمات يتم الاتفاق عليها. واضاف ان الجمعية تضم في عضويتها ما يزيد على 2700 شركة تعمل في قطاع الاسكان الاردني.


الدستور 3/9/2015


رجوع