بحث
الأخبار

تراجع مساحة المشاريع القائمة والمقترحة منذ مطلع العام 5ر14 %

تراجعت مساحة المشاريع القائمة والمقترحة التي دققتها المديرية الفنية في نقابة المهندسين منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر اب الماضي بنسبة 53ر14 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ووفق بيانات النقابة فقد بلغت مساحة المشاريع المدققة خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي 9 ملايين و 871 الف متر مربع مقارنة بــ 11 مليون و 549 الف متر مربع للفترة نفسها من العام الماضي.
واظهرت البيانات ان نصيب العاصمة عمان من تلك المشاريع بلغ 9ر59 بالمئة تلتها اربد بنسبة 2ر10 بالمئة وحلت الزرقاء في المرتبة الثالثة بنسبة 9ر7 بالمئة.
كما احتلت المشاريع السكنية المرتبة الاولى من تلك المشاريع بنسبة 7ر76 بالمئة تلتها المشاريع التجارية بنسبة 6ر13 بالمئة وحلت المشاريع الصناعية في المرتبة الثالثة بنسبة 3ر6 بالمئة.
وخاطبت النقابة امانة عمان خلال الشهر الماضي لوقف تنفيذ 34 مشروعا لمخالفات فيها ليصل عدد المشاريع التي خاطبت بها النقابة الامانة منذ بداية العام الحالي 232 مشروعا فيما بلغ عدد المشاريع التي تم الكشف عليها من قبل اللجنة المشتركة ( نقابة المهندسين، المقاولين، امانة عمان، الدفاع المدني) 81 مشروعا.
وبلغ عدد المشاريع التي تم الكشف عليها من قبل اللجنة المشتركة مع المحافظ والمتصرف 15 مشروعا كما تم الكشف الحسي على 1073 مشروعا.


رجوع