بحث
الأخبار

مذكرة تفاهم أردنية إسبانية تتعلق بالتصميم والتنفيذ لمباني حكومية وطرق وإسكان

التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه في مدريد بوزيرة الأشغال العامة في المملكة الاسبانية آنا ماريا جوليان وذلك بحضور السفير الأردني غسان المجالي.
وبحث في القاء سبل التعاون بين البلدين في قطاع الهندسة والبناء والإسكان، وفي نهاية اللقاء تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزيرين بما يخص أعمال التصميم والتنفيذ والتشغيل للمباني الحكومية والطرق والإسكان.
وقال هلسه بان هناك عددا من المقاولين الأسبان يقومون بتنفيذ مشاريع كبرى في الاردن الأمر الذي ينجم عنه تشارك وائتلافات بين مقاولين أردنيين ومقاولين أسبان وخاصة للمشاريع الممولة من القطاع الخاص مما يكون له الأثر على قطاع المقاولات والإنشاءات في الأردن ويساهم في زيادة مشاركة المقاولين المحليين في العطاءات الكبرى في الأردن وتصدير المقاول الأردني من خلال ائتلافات مع شركات مقاولات اسبانية للعمل خارج الأردن، علماً بان المشاريع الكبرى التي تنفذ من خلال الشركات الاسبانية في الأردن تتم من خلال ائتلافات مع مقاولين أردنيين في مجال الاختصاص وفقاً لاحكام المادة (16) من قانون نقابة المقاولين الأردنيين وبموافقة مجلس الوزراء. وبين هلسه بأنه تم خلال الزيارة الالتقاء برئيس نقابة المقاولين في مملكة اسبانيا وبحث أوجه وسبل مأسسة الشراكات بين المقاول الاسباني والأردني.
وبين هلسه بانه تم الالتقاء مع بعض اصحاب المكاتب الاستشارية الاسبانية وبحث سبل التعاون مع مثيلتها الاردنية لتصدير عمل الاستشارات الهندسية الأردنية للعمل بالخارج.

الدستور 29/9/2015


رجوع